الاثنين، 21 ديسمبر 2009

Youconvertit خدمة تحويل صيغ الملفات عبر الانترنت.


هو تطبيق مجاني على الويب يسمح لك بتحويل صيغة أي ملف الى أية صيغة أخرى دون الحاجة لتثبيت أي برنامج. باستخدام هذا الموقع يمكنك تحويل أي ملف الى صيغة أخرى كالصور والموسيق والفيديو و الملفات المضغوطة، و كذللك تحويل الوحدات. ومن مميزاته الاضافية، امكانية استخدامه لارسال أو تحميل أو تغيير صيغة الفيديو من مواقع مثل الـ YouTube و Vimeo.
واجهة الموقع بسيطة و غير معقدة و تستخدم تقنية AJAX مما يجعلها تقدم خدمة سريعة و سهلة . وتدعم هذه الخدمة في الوقت الراهن
تحويل 5ملفات في المرة الواحدة على ان لا يتجاوز حجم الملف الذي يراد تحويله 300 ميغا ، بينما الحد الأعلى لارسال الملفات هو 1 غيغابايت.الأمر الذي يجعل خدمة Youconvertit مفيدة للمستخدم العادي أو للمستخدمين الذين لايحولون صيغ ملفات على نطاق واسع. ويمثل موقع YouconvertIt الأتجاه العام في السوق المتمثل في تحول التطبيقات و البرمجيات من سطح الحاسوب الى الويب، أو ما يسمى بالبرمجيات كخدمة Software as a service (SaaS).
                          

قائمة بأهم الصيغ التي تدعمها Youconvertit:
- ملفات الصوت : كالـ AAC,MP3 و WAV
الصور : كالـ – BMP, GIF, JPG- JPEG , PNG و TIFF
الفيديو: كالـ – 3 GP, ASF, AVI, FLV, MOV, MP4, MPEG, MPG, RM, SWF و WMV
الملفات المضغوطة: كالـ – zip and RAR
و غيرها من الملفات، و يمكنك مشاهدة اللائحة بكافة الصيغ التي يمكن تحويلها هنا.
كيفية عمل موقع Youconvertit:
  1. إدخال عنوان بريد إلكتروني الذي تريد ان يرسل اليه الملف بصيغته المحولة.
  2. تصفح واختيار الملفات(Browse and select) التي تريد تحويلها.
  3. اختيار صيغة الملف الناتج وانقر فوق تحويل.
  4. الحصول على عنوان بريد إلكتروني مع تحويل الملف (convert).
. أطلق هذا الموقع في عام 2007 واسسه من الأردن الاخوين علاء المجذوب كرئيس تنفيذي للشركة و مونتني المجذوب باضافة لتامر النمر و هو مطور على منصة الـ .NET ولايزال الموقع في مرحلة التجريبية (beta) و تم تطيوره باستخدام منصة الـ .NET .
.NET
أخبرني علاء أن الموقع يزوره 5000 شخص في اليوم الواحد، أي حوالي 150,000 شخص في الشهر. و انه قد تم تمويل مشروع Youconvertit عن طريق “تمويل ذاتي” من قبل المؤسسين باستثمار قدره 150,000 دولار أمريكي . و لدى المشروع مكاتب في مدينة سان فرنسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وفي عاصمة الأردن، عمان. و قد أخبرنا علاء أيضا بأنه منفتح حول امكانية قبول استثمارات أخرى من قبل شركات راس المال المخاطر(VC) او المستثمرين الأفراد.
حتى الان لم يحقق موقع Youconvertit اي دخل يذكر، و لكن علاء أخبرنا بأنه سيطلق في الشهور المقبلة خدمة البريميم (Premium) و التي ستكون مدفوعة الأجر ، ولكنه لم يفصح عن معلومات أكثر. و اتوقع أن تعطي هذه الخدمة امكانية رفع و تحويل ملفات بحجم أكبر من 300 ميغا . كما قمت بطرح فكرة عليه تتمثل بتطوير تطبيق للخدمة مبني على منصة “أدوبي اير” (AIR) حتى يسهل عملية التحويل بشكل اكبر.
ينافس Youconvertit موقع Zamzar و Media-Convert. ولكن حصل موقع Youvonvetrit على تقدير ” أفضل خدمة تحويل الملفات” من قبل موقع About.com المشهور، لانه يقدم خدمة تحويل حجم اكبر من الملفات و بشكل اسرع و يعطي امكانية التحويل الى العديد من الصيغ. منقول من عرب كرنش